وداعاً دلال عبد العزيز حبيبة الكلّ

44 سنة فنّ... وداعاً دلال عبد العزيز حبيبة الكلّ | النهار

غيّب الموت اليوم الفنانة القديرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاماً بعد صراع طويل مع المرض جراء إصابتها بكورونا، الأمر الذي استدعي مكوثها في المستشفي قرابة أربعة أشهر ولم تلقَ حالتها أيّ تحسّن، حيث كانت تعاني تليّفاً شديداً في الرئة من تبعات الإصابة بالفيروس وكانت لا تستطيع التنفس بصورة طبيعية وتعتمد على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وطوال مدّة مرضها لم تعلم الفنانة المصرية مطلقاً بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم الذي توفي في 20 أيار الماضي متأثراً بإصابته بكورونا أيضاً، إلاّ أنّ شقيقه أكّد أنه توفي متأثراً بإصابته بالفطر الأسود.

وكانت عبد العزيز دائمة السؤال عن سمير غانم، لكن كان المحيطون بها يحاولون إخفاء ذلك عنها خوفاً على حالتها الصحية، حتى إنها كانت تقول دائماً: “أكثر ما يؤلمني ليس المرض ولكن الألم الذي يشعر به سمير من المرض نفسه”.

ولدت دلال عبد العزيز في في 17 كانون الثاني 1960 بمحافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس الزراعة في جامعة الزقايق، لكنها كانت تعشق الفنّ، إذ دخلت المجال الفني في العام 1977، حيث قدّمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية “أهلاً يا دكتور” التي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي وصلت إلى 218 عملاً، من أبرزها “آسف على الإزعاج”، “الناس في كفر عسكر”، “يارب ولد” وغيرها.

آخر مشاركات الراحلة كانت في مسلسل “عالم موازي”، وكذلك فيلم “تسليم أهالي” اللذان يجري تحضيرهما الآن.

بعيداً عن الفن حصلت دلال عبدالعزيز على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنكليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

تزوجت سمير غانم عام 1984، وأنجبت منه ابنتيها دنيا وإيمي، وفي يوم 30 آذار عام 2014 أصبحت جدة بعد ولادة حفيدتها كايلا.

نالت الفنانة القديرة شهرة كبيرة وجماهيرية لا مثيل لها، حيث وصفت بالأصيلة العظيمة حبيبة الكل، وكان آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2021 مع عمرو سعد ومصطفى شعبان ورانيا يوسف وياسمين رئيس والفنان الراحل يوسف شعبان وغيرهم نخبة من النجوم، تأليف عبير سليمان ومن إخراج أحمد خالد موسى.

أُصيبت الفنانة المصرية بكورونا ونقلت للمستشفى 30 نيسان 2021، ورحلت في 7 آب 2021 بعد معاناة قرابة 100 يوم مع المرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق