اعراض واسباب تلف جوان وش السلندر للمحرك
تلف جوان وش السلندر والذي يعتبر واحد من ضمن اهم الاجزاء الموجودة داخل المحرك في السيارة، حيث انة هو الفاصل بين النصف العلوي والنصف السفلي للمحرك، وفي بعض الاحيان يتعرض هذا الجزء للتلف ويلزم تغيرة وتكون هذة المشكلة ناتجة عن بعض الاسباب التي سنذكرها بالتفصيل في السطور التالية.
جوان وش السلندر
هو عبارة عن جزء صغير يصنع من معدن الالمونيوم يوضع ليفصل بين الكتلة العلوية والسفلية للمحرك، ويعمل هذا الجزء علي منع تسريب الماء او الزيت الي داخل غرفة الاحتراق او خارج المحرك لأن، في حالة حدوث ذلك يختلط الزيت مع الماء ويتسبب بعض المشاكل والتي منها ارتفاع استهلاك الوقود وتوقف المحرك عن العمل ويتسبب ذلك في القيام بتجديد المحرك.
اسباب تلف الجوان
هناك بعض الاسباب التي تسبب في تلف الجزء الفاصل بين نصفي المحرك والتي تتلخص في الاتي:
ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل كبير مما يتسبب في احتراق الجوان.
نقص مياة الردياتير ثم القيام بوضع مياة تبريد قبل خفض درجة حرارة المحرك.
شد مسامير تركيب الوجه العلوي للمحرك بقيمة شد اكبر من اللازم.
تعرض الجوان الي درجة رطوبة عالية لأن، الرطوبة تغير في خصائصة المعدنية.
حدوث خلل في منظومة التبريد او انسداد في ردياتير السيارة.
السير بسرعات عالية بشكل كبير.
اعراض تلف جوان وش السلندر
هناك العديد من الاعراض التي تشير الي تلف الجوان والتي اوضحها الكثير من خبراء السيارات وهي:
النقص الشديد في مياة الردياتير بدون وجود تسريب منة او من منظومة التبريد كلياً.
عند فتح قربة المياة يتواجد بعض القطرات من الزيت في الاعلي لأن، تم خلط المياة علي الزيت.
في حالة قياس مستوي الزيت يوجد بعض النقاط من المياة في قربة الزيت.
صعوبة في تشغيل المحرك وخصوصاً بعد التوقف.
خروج مياة بشكل كبير من فتحة العادم الخلفية لأن، المياة دخلت الي احد غرف الاحتراق.
من الممكن ان يتوقف المحرك كلياً عن العمل اثناء القيادة علي الطريق.
يتغير لون الزيت من اللون الاصفر او البني الي اللون الطحيني.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق