كيف تحذف حساب ثريدز (Threads) بدون التخلص من حساب انستجرام

 

كيف تحذف حساب ثريدز (Threads) بدون التخلص من حساب انستجرام



لعلكم تتذكرون أنه في صيف العام الماضي انبثق من حيث لا ندري تطبيق تواصل اجتماعي جديد يُدعى "ثريدز" Threads وذاعت شهرته بشكلٍ أثار فضولنا جميعًا لتجربته. أعجب التطبيق الكثيرين وظننا أنه سرعان ما سيزاحم بقية المنصات عمومًا، ومنصة إكس (تويتر سابقًا) على وجه الخصوص، ولكن المفاجأة أن وهجه قد خفت بنفس سرعة انتشاره تقريبًا والعديد من المستخدمين اكتشفوا لاحقًا أنه لا يناسبهم فأرادوا حذف حساباتهم، وهنا كانت المشكلة؛ لا يمكن حذف حساب "ثريدز" بدون حذف حساب انستجرام المقترن به! على الأقل هذا ما كان عليه الحال سابقًا، فبعد عددًا من التحديثات التي طالت التطبيق أصبح ممكنًا التخلص من "ثريدز" والاحتفاظ بحساب انستجرام كما هو. دعونا نوضح كيف يتم ذلك فيما يلي.

 

حذف حساب ثريدز

 

حذف حساب ثريدز مع الاحتفاظ بحساب انستجرام

 

عندما أطلقت شركة ميتا تطبيق "ثريدز" لتنافس به منصة إيلون ماسك «إكس» فإنها سهّلت من عملية إنشاء حساب عليه مُستغلة رواج منصتها العملاقة إنستجرام، إذ بإمكان أي مستخدم لهذه المنصة الأخيرة أن يدخل إلى ملفه الشخصي وبضغطتي زر تقريبًا ينضم إلى "ثريدز".

 

وبالفعل، أثبتت هذه الخطة نجاحها ووصل عدد المنضمين إلى "ثريدز" في الأيام الخمسة الأولى فقط إلى حوالي 100 مليون مستخدم، ولكن على الجانب الآخر، ومن منظور بعيد المدى، اتضح أن ربط "ثريدز" بإنستجرام لم يكن بأكثر الأفكار سدادة، لسببين؛ الأول أن وابلًا من هذا العدد الضخم – الـ 100 مليون مستخدم – لا يُمكن اعتبارهم مستخدمين حقيقيين لأن انضمامهم للمنصة كان بدافع سهولة إنشاء حساب عليها فقط، والسبب الثاني أن حذف حساب "ثريدز" الذي تم إنشاؤه بواسطة حساب الإنستجرام كان يتسبب في حذف الحسابين معًا! أُثيرت الكثير من الشكاوى بسبب هذه المهزلة واضُطرَّت شركة Meta للاستجابة وأصبح حذف حساب "ثريدز" لا يؤثر على حسابات الإنستجرام.

 

كيف تحذف حسابك على "ثريدز" نهائيًا

 

 

أصبح حذف حساب "ثريدز" في غاية السهولة؛ سواء على الأندرويد أو الآيفون أو نسخة الويب. فقط توجَّه إلى التطبيق ثم ادخل إلى الملف الشخصي "البروفايل" بالضغط على أيقونة الحساب الموجودة بالأسفل. بعد ذلك اضغط على أيقونة "الشرطتين الأفقيتين" بالأعلى لتدخل إلى "الإعدادات" Settings ومنها إلى "الحساب" Account ثم اختر حذف الملف الشخصي أو تعطيله Deactivate or delete profile.

 

الآن سيظهر أمامك خياران؛ الأول "إلغاء تفعيل الملف الشخصي" Deactivate profile، والثاني "حذف الملف الشخصي" Delete profile. اذهب مع الخيار الثاني – المُلوَّن بالأحمر – لحذف حسابك نهائيًا وسيُطلَب منك إدخال كلمة مرور حسابك على إنستجرام لإثبات هويتك. افعل ذلك ثم اضغط على "Delete Threads Profile" وسيتم حذف الحساب بنجاح بدون التأثير على حسابك على إنستجرام.

 

 

كيف تُعطّل حسابك مؤقتًا على "ثريدز"؟

 

لمن قفز إلى هنا مباشرة وفوّت الجزء السابق الذي تحدثنا فيه عن الطريقة ضمنيًا، بإمكان مستخدمي "ثريدز" أن يُعطلوا حساباتهم مؤقتًا على المنصة عن طريق الدخول إلى الملف الشخصي من الأيقونة المُخصصة لذلك ثم الدخول إلى "الإعدادات" Settings من أيقونة "الشرطتين الأفقيتين" بالأعلى، بعد ذلك نختار "الحساب" Account وندخل إلى حذف الملف الشخصي أو إلغاء تفعيله "Deactivate of Delete Profile"، وهذه المرة بدلًا من الضغط على "Delete Profile" لحذف الحساب نهائيًا، سنضغط على تعطيل/ إلغاء تفعيل الملف الشخصي "Deactivate Profile" ونؤكد ذلك بالضغط على "Deactivate" حتى تتم العملية بنجاح.

 

بتعطيلك المؤقت لحسابك على منصة "ثريدز"، سيتم تسجيل خروجك من جميع الأجهزة ولن يظهر ملفك الشخصي أو المحتوى الخاص بك لأي مستخدم آخر، وهذا على عكس حذف الحساب الذي سيحذف -بطبيعة الحال- كل المحتوى وأي محتوى شاركته على هذه المنصة. جديرٌ بالذكر أنك تستطيع إعادة تفعيل حساب "ثريدز" بسهولة؛ فقط بتسجيل الدخول مرة أخرى ببيانات إنستجرام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق