خطة وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ (+ كيفية عمل حزمة زيت الخروع) - منتديات غزل قلوب مصرية

Source: خطة وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ (+ كيفية عمل حزمة زيت الخروع) – منتديات غزل قلوب مصرية

خطة وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ (+ كيفية عمل حزمة زيت الخروع)

لا يوجد شيء مثل حالة الانتفاخات تجعلك بائسا تماما. سواء أكان ذلك بسبب تناولك الكثير من الماء ، أو احتفاظك بالماء ، أو أن أمعائك لا تعمل كما ينبغي ، أو كنت في فترة ما قبل الدورة الشهرية ، فمن الصعب أن تمضي في يومك عندما تشعر وكأنك بالون.

هذا الشعور غير المريح والانتفاخ كافٍ لإرسال معظم الناس إلى الأريكة طوال المدة ، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية السهلة (بما في ذلك مجرد مشاهدة ما تأكله) للتخلص من الهواء والشعور بالراحة مرة أخرى.

ما الذي يسبب الانتفاخ
تنبع أعراض الانتفاخ من مشاكل في الجهاز الهضمي (غاز أو فقاعة هواء في البطن ، أو مشكلة في الجهاز الهضمي). يحدث الانتفاخ بسبب التورم وينتج عن احتباس السوائل من الملح الزائد. يمكن لأي من هذه المشكلات – أو مجموعة منها – أن تسبب هذا الشعور الفظيع.

الهرمونات
حساسية فودماب
الإفراط في تناول الملح
الإفراط في الأكل
تداول سيء
الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة
الأكل بسرعة كبيرة
الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة
علكة
باستخدام ماصة
زيادة تناول الألياف بشكل مفاجئ
بطء وظائف الكلى
نقص البروتين
الخمول البدني أو النشاط الزائد
ارتفاع
انخفاض مستويات فيتامين ب
حساسية الطعام
موانع الحمل الفموية
المشروبات الغازية
إذا كنت تعاني من الانتفاخ المزمن ، فمن الجيد أن تسجل وصولك إلى أخصائي رعاية صحية للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية أكبر. إذا كان الانتفاخ عرضيًا أو خفيفًا هو ما يزعجك ، فتجنب بعض الأطعمة والمشروبات (والتحول إلى أطعمة أخرى) يمكن أن يساعدك على الشعور بأنك طبيعي – وزر سروالك – مرة أخرى.

ما الذي يجب تجنبه عند الانتفاخ
إذا كنت تشعر بالانتفاخ في بطنك ، خذ يوم عطلة من هذه الأطعمة والمشروبات. يعد هذا أمرًا صعبًا لأن العديد منهم (مثل اللفت والثوم والقرنبيط وماء المياه الغازية) هي مواد أساسية صحية بخلاف ذلك. ولكن بسبب تركيبتها الكيميائية ، يمكن أن تجعلك تشعر بالسوء عندما تكون منتفخًا بالفعل.

إذا كنت تحتفظ بالمياه ، فأنت تريد تجنب الملح (وهو أمر صعب للغاية إذا كان التورم ناتجًا عن متلازمة ما قبل الدورة الشهرية وكنت تشتهي رقائق البطاطس …)
يمكن أن تزيد الكربونات من الشعور بعدم الراحة – على الرغم من أنني وجدت أن الماء المكربن ​​يمكن أن يساعدك على التجشؤ ، مما قد يساعد في تخفيف الأعراض (أعلم أنه مهذب)
بهارات معينة: فلفل أسود ، جوزة الطيب ، قرنفل ، مسحوق فلفل حار
الأطعمة الحارة (آسف ، سريراتشا)
قلل من تناول البصل والثوم والأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الفودماب
توابل الخل مثل الخردل وصلصة الشواء والفجل الحار والكاتشب وصلصة الطماطم
منتجات الألبان (باستثناء البروبيوتيك مثل الزبادي والكفير)
منتجات التوفو والصويا
كرنب بروكسل ، واللفت ، والملفوف ، والقرنبيط (خاصة الخام).
البقوليات مثل الفول والفول السوداني والعدس
السكر وبدائل السكر (بما في ذلك المُحليات النباتية)
قهوة
عصائر الفاكهة

ماذا تأكل + تشرب للتغلب على الانتفاخ

وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ كيفية حزمة الخروع)

خطة البطن المسطحة ليوم واحد + أفضل الأطعمة للتغلب على الانتفاخ – Hello Glowانتقل إلى هذه الأطعمة والمشروبات لمساعدتك على الانكماش:

ماء! ماء! ماء!
بذور الشيا
ليمون
مدرات البول مثل الكرفس والبقدونس والخس والأناناس والعنب والبنجر والبطيخ والخيار والهليون
الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل البازلاء والبطاطا الحلوة والقرع الشتوي والكيوي والموز
الخضار المطبوخة أو المطبوخة على البخار (الطهي سيجعلها أسهل على الجهاز الهضمي)
الزبادي والكفير
تشغل الفواكه المجففة مثل الزبيب مساحة أقل في الجهاز الهضمي من الفواكه الطازجة
روزماري ، ريحان ، نعناع ، كركم
الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا (تجنب إذا كان الانتفاخ ناتجًا عن زيادة حديثة في تناول الألياف)
زنجبيل
يوم كامل من وصفات الانتفاخ
صباح
منقوع في الماء : إن غرس H2O الخاص بك بالفواكه والخضروات والأعشاب سيشجعك على شرب المزيد. املأ إبريقًا في الصباح ، وستكون جاهزًا.

بودنغ التفاح والقرفة الصحي : يساعد التفاح الأخضر على تنظيم أمعائك ، في حين أن الشيا والقرفة مضادان للالتهابات.

عصير البطيخ الاستوائي والأناناس والمانجو : الأناناس مضاد أيضًا للالتهابات ويساعد في التغلب على الانتفاخ ، ويحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم.

بعد الظهر
عصير الكبد + المرارة : الكرفس والليمون وخضار الهندباء ستوفر الكثير من مضادات الأكسدة والمغذيات المضادة للالتهابات ، وسوف تساعدك على إعادة الترطيب. تجاهل الليمون إذا كان الحمض سيزيد من اضطراب معدتك.

حساء القرع نباتي نباتي كريمي : هذا الحساء النباتي يشبع لكنه لن يجعلك تشعر بمزيد من الانتفاخ. أضف بعض مقرمشات الأرز والبنجر المطهو ​​على البخار / المحمص أو الجزر على الجانب إذا أردت.

لفائف الفاكهة المصنوعة منزليًا من المانجو والكيوي : اشعر بالشبع (واحصل على العناصر الغذائية) بالفواكه المجففة ، والتي تشغل مساحة أقل في الجهاز الهضمي لديك مقارنة بالطازجة.

مساء
لفائف الخس بالزنجبيل والدجاج مع تزاتزيكي : رومين خفيف ، ممزوج بالزنجبيل المضاد للالتهابات والخيار المرطب والزبادي الغني بالبروبيوتيك ، مما يجعل الوجبة كبيرة ولكنها مريحة. أضف جانبًا من الأرز أو الكينوا لمزيد من القوت.

سموثي البروبيوتيك مع الكفير : أعد عملية الهضم إلى المسار الصحيح مع هذا السموذي اللذيذ المرطب.

شاي الكركم : اشربه قبل النوم لتخفيف الضغط والتخلص من الانتفاخ.

طرق طبيعية للتخلص من الانتفاخ
أعلم أنك لا تريد سماع هذا ، لكن … ممارسة الرياضة طريقة رائعة للتخلص من الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيادة السيروتونين لا تقدر بثمن ، وهي مكافأة إذا كنت CWB (كراببي عندما تنتفخ) مثلي.

لكن لا حاجة لخوض ماراثون. مجرد شيء بسيط – جلسة يوجا سريعة ، أو بعض وقت اللعب النشط مع الأطفال – سيفعل ذلك.

يمكن أن يكون الحصول على التدليك أيضًا طريقة رائعة ومريحة لتخفيف احتباس السوائل. تجنب درجات الحرارة القصوى إذا كان ذلك ممكنًا. إذا كنت تحتفظ بالسوائل في كاحليك أو قدميك ، ادعمها فوق مستوى قلبك.

هناك طريقة أخرى للتخلص من الانتفاخ وهي استخدام عبوة زيت الخروع . تقول الأسطورة (والأدلة القصصية) أن هذا العلاج المنزلي البسيط يساعد في تحريك كل شيء عبر الكبد والأمعاء ، وعلاج الالتهاب ، وتحسين الدورة الدموية ، ويجعلك أكثر انتظامًا ، ويساعد في الوظيفة اللمفاوية. أخبرني معالج بالطبيعة عن هذا الأمر ، وقد غير حياتي بشكل خطير.

كيفية عمل عبوة زيت الخروع
هام : ليس من المفترض أن تستخدم عبوة زيت الخروع إذا كنت حاملاً أو في فترة الحيض. ومع ذلك ، فإن التقلصات جيدة تمامًا خلال فترة ما قبل الحيض. إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ، فقد تجدين أن عمل عبوات زيت الخروع العرضية يمكن أن يساعدها على أن تصبح أكثر اتساقًا.

كيفية عمل عبوة زيت الخروع

وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ كيفية حزمة الخروع)

الإمدادات اللازمة
زيت الخروع – تأكد من استخدام نوع مضغوط على البارد مثل هذا
الفانيلا – يمكنك تقطيع قطعة من الفانيلا نظيفة والصوف أو القطن أو شراء واحد مثل هذا وقطع عليه. ستحتاج إلى مربع صغير كبير بما يكفي لتغطية البطن أو منطقة الكبد. عادةً ما أستخدم قطعة مقاس 5 × 5.
زجاجة ماء ساخن أو وسادة تدفئة
جرة زجاجية أو طبق
منشفة قديمة كبيرة (قد تحتاج 2)
غلاف بلاستيكي أو كيس بلاستيكي – ستحتاج إلى ما هو أكثر من تغطية مربع الفانيلا
* TMI ، لكني عادة ما أتعرض للعرى فقط للقيام بذلك – إذا لم يكن هذا خيارًا ، ارتدي ملابس لا تمانع في تلطيخها بزيت الخروع. سوف تلطخ!

تعليمات
ضع المنشفة أسفل المكان الذي ستجلس فيه أو تستلقي عليه: على أريكة أو على الأرض أو على سرير أو كرسي ، إلخ.
قم بتشغيل وسادة التدفئة (الحرارة المتوسطة جيدة) أو جهز زجاجة الماء الساخن.
في وعاء زجاجي أو طبق ، انقع الفانيلا في ملعقة كبيرة من زيت الخروع في كل مرة ، حتى يصبح مشبعًا جدًا ولكن غير منقوع.
استلقِ على المنشفة (المناشف) وضع مربع الفانيلا فوق المنطقة المصابة. يمكنك إما وضعه على بطنك أو فوق كبدك (أسفل الثدي الأيمن مباشرة). اطوِ أي قماش إضافي.
ضع الغلاف البلاستيكي أو الكيس البلاستيكي فوق الفانيلا ، مع التأكد من تغطية كل الفانيلا والزيت.
ضع زجاجة الماء الساخن أو وسادة التسخين فوق البلاستيك واتركه لمدة 45-60 دقيقة أثناء الاسترخاء أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون. (أدعم نفسي على كرسي للقيام بذلك أثناء متابعة جميع المقالات التي قمت بوضع إشارة مرجعية عليها طوال الأسبوع.
قم بإزالة العبوة وضعها جانباً برفق على حوض أو حوض استحمام أو منشفة.
عادةً ما أقوم بعمل عبوة من زيت الخروع قبل أن أستحم مباشرةً ، ولكن يمكنك تنظيف المنطقة بالماء وقليل من صودا الخبز لإزالة الزيت.
احفظ عبوة زيت الخروع في كيس بلاستيكي أو برطمان زجاجي في الثلاجة ، أو مكان بارد وجاف آخر. يمكنك إعادة استخدامه حوالي 5-10 مرات قبل صنع زيت جديد – فقط أضف القليل من الزيت في المرة القادمة.
أوصى معالجي بالطبيعة بعمل حزمة زيت الخروع 3 ليال متتالية / أسبوع (لمدة تصل إلى شهر) خلال فترات الانتفاخ الشديدة.

في الوقت الحالي ، أقوم بعملهم ليلتين في الأسبوع مرتين في الشهر ، وأنا متأكد من أنني أشعر بالفرق في الأيام التي أعقبتني واحدة! أستيقظ بمزيد من الطاقة وبالتأكيد أشعر بأنني أقل انتفاخًا وأخف وزناً.

هل سبق لك استخدام عبوة زيت الخروع؟ ماهو رأيك؟

الموضوع الأصلي: خطة وجبة ليوم واحد لإزالة الانتفاخ (+ كيفية عمل حزمة زيت الخروع) || الكاتب: nashwa said || المصدر: منتديات غزل قلوب مصرية
https://www.qlopmasria.com

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق