حال ست البيت المصريه فى رمضان

 

رمضان كريم على كل ست بيت مصرية وعربية، رمضان شهر الخير والكرم واللمة والعيلة، أكتر شهر الستات بتقف فيه في المطبخ عشان تقدم لعيلتها أشهى وألذ الأطباق.

الأمهات في رمضان 2020.. الجهد مضاعف والضغط كبير - صحيفة الوطن

 

ضيف كريم وجميل، ولكنه بيزورنا في أصعب الأجواء مره أعلاها حرارة ومره اقلها حراره، وده بيعمل ضغط عصبي لست البيت اللي هي الجندي المجهول طوال الشهر الكريم.

وعشان ميضيعش عليكي ثواب الشهر الكريم وتعبك ومجهودك في المطبخ والبيت، وعشان تقدري تقومي بالروحانيات الجميلة في الشهر الكريم، دي نصايح بسيطة من الكاتبة الاجتماعية "نجلاء محفوظ" تقدري تواجهي بيها الإرهاق وتتغلبي عليه:

أولًا وباختصار شديد "إيه هو الإرهاق"

في كتابها "أسرار النجاح والسعادة"، تقول "نجلاء محفوظ" عن الإرهاق أنه "حالة إحساس بالهبوط والإعياء، وعدم القدرة على بذل المجهود والنشاط العاديين".

إزاي تتغلبي على الإرهاق؟!!

أولا يجب عليكِ أن تتنفسي بشكل صحيح وصحي حتى تخرج انفعالاتك بانتظام وتخف درجة التوتر، وذلك من خلال الشهيق بعمق لمدة 5 ثوان ثم كتم النفس دون تشنج لـ 5 ثوانٍ، أيضًا ليتوغل الأكسجين في الدم ثم ابدأي في الزفير ببطء لمدة 15 ثانية.

حددي لنشاطك اليومي ميزانية، أي لا تحاولي إزحام يومك ببرنامج أعمال يفوق تحملك فهذا من شأنه أن يسبب سوء الهضم العقلي تمامًا، كأن تفرطي في الطعام فيتسبب لكي في سوء الهضم بمعدتك.

الراحة والنوم هما الوسائل الطبيعية لتجديد حيويتك ونشاطك.

عدم مضغ الطعام جيدًا والإسراع في الأكل من العادات السيئة، فحاولي تجنبها قدر الإمكان.

ركزي تفكيرك بقدر الإمكان في كل جوانب حياتك المشرقة، فهذا من شأنه أن يجنبك الإعياء العصبي.

وأخيرًا.. لا تكتمي انفعالاتك أبدًا بل نفّسي عنها قدر الإمكان، بأن تبكي عند الحزن وأن تصرخي عند الألم، وأيضًا يجب أن تتكلمي مع المقربين إليكِ عن كل ما يقلقك وينغص حياتك لتنفسي عما بداخلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق