حكاية فاتن حمامة وعمر الشريف

 

عمر الشريف وفاتن حمامة أجمل قصة حب.. أشهر إسلامه للزواج منها لكنه فضّل  هوليوود عليها وتوفيا في العام نفسه

 

فاتن حمامة وعمر الشريف 

الوسط الفني مليء بالحكايات الحب التي تم تداولها على مدار سنوات عديدة  بين الفنانين وحتى الجمهور، وبالطبع حكاية فاتن حمامة وعمر الشريف، من أشهر هذه الحكايات، التي انتشرت على نطاق واسع، وانتشارها مازال مستمرًا رغم مرور سنوات كثيرة على موت الثنائي.

حكاية زواج فاتن حمامة وعمر الشريف

10 مشاهد من قصة حب فاتن حمامة وعمر الشريف | مجلة سيدتي

بدأت قصة حياة فاتن حمامة وعمر الشريف، لفيلم «صراع في الوادي»، الذي تم إنتاجه عام 1954، وحينها كانت فاتن متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار، وانتشرت الشائعات حولهما بعد مشهد القبلة الشهير بينهما فى هذا الفيلم ، لم تكن فاتن سعيدة مع زوجها الأول الذي كان أكبر منها بسنوات كثيرة، واشترطت فاتن عليه أن يعتنق الإسلام كي توافق على الزواج منه بشكل رسمي، وفي 1955 تم الزواج بينهما، وفي الستينيات انقلبت حياة عمر الشريف رأسًا على عقب بعدما اختاره، المخرج ديفيد لين لبطولة فيلم «لورانس العرب»، ووافق عمر على الفيلم وفضل العالمية على قصة حبهما، وحينها وقع الطلاق بين لورانس العرب و سيدة القصر.

بعدها تزوجت سيدة الشاشة العربية بعدها، من الطبيب المصري عبد الوهاب محمود وعاشت معه حتى وفاتها عام في عام 2015.

 

فاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب

رغم أن الزواج كان عام 1975 وعاشت معه حتى وفاتها عام 2015، أى ما يوازى 40 عاما، إلا أنه انزوى بعيداً أمام عشق جمهور فاتن حمامة وعمر الشريف لقصتهما بإعادة إحيائها فى كل مناسبة، حتى فى حياة النجمين بعد الانفصال، فلا يخلو احتفال بعيد ميلادها أو مناسبة حوار مع عمر الشريف إلا ويتم سؤاله عن حب عمره، الأمر الذى لم يؤثر على علاقتها بـ زوجها محمد عبد الوهاب على الإطلاق لتبقى قصة الحب ثابتة في وجه أمواج الزيجة السابقة التي لم يرغب الجمهور في تصديق انتهائها أبداً.

الأمر الذى جعل الطبيب الراحل محمد عبد الوهاب بمثابة الزوج المظلوم إعلامياً فى حياة فاتن حمامة، لكنه الأكثر حظاً بالاستحواذ على قلب محبوبته الراحلة، في حياة فضلا أن تكون ملكهما فقط، مثلما روت الفنانة سميرة عبد العزيز في وقت سابق أنها حين أخبرت صديقتها فاتن حمامة بأن عمر الشريف قابلها وأكد لها أن فاتن هي حب عمره، ولو لم تكن متزوجة لذهب إليها وقبل قدميها لتعود إليه، لتكتفى فاتن بالرد “ملناش دعوة” في إشارة إلى احترامها الشديد لزوجها وعدم اكتراثها بكل ما يتم ترديده.

فاتن حمامة ومحمد عبد الوهابفاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب

عمر الشريف يتحدث عن طلب يد فاتن حمامة للزواج

وكانت من أبرز الرسائل التي كتبها عمر الشريف لـ فاتن حمامة بخط يده هو حديثه عن طلب يده من فاتن حمامة، فقال: “”مازلت أذكر تلك اللحظة التي عرضت فيها الزواج، لقد فأفأت وثأثأت ورجعت عدة خطوات وكنت أشبه التلميذ الذى نسى كل معلوماته فى الامتحان الشفوى وفجأة صحت أقول لها “ما رأيك لو اتجوزنا؟ وكدت أجرى بعد أن نطقت بهذه الجملة ولكن شيئًا ما جعلني أجلس فى مكانى.

 وتابع: “صحيح أننى اعتقدت أنها غاضبة من هذا العرض، وقررت أن أعتذر لها، والطريف أننى كنت أتخيل ما يجري من حديث بينى وبينها وأتخيل أنها غاضبة يجري على لسانها كلاما شديدا ثم أتخيل نفسى أننى اعتذر وكتبت الحوار الذى جرى على لسانها والحوار الذي جرى على لسانى وسجلت هذين الحوارين ومازلت أحتفظ بالورقة التى كتبت عليها الحوار نستعيد قراءتها أنا وفاتن ونضحك كثيرًا.

 

فاتن حمامة وعمر الشريف فاتن حمامة وعمر الشريف

أعمال جمعت فاتن حمامة بعمر الشريف

عمر الشريف وفاتن حمامة أجمل قصة حب.. أشهر إسلامه للزواج منها لكنه فضّل  هوليوود عليها وتوفيا في العام نفسه

وبعد الزواج اجتمعا الثنائي فاتن حمامة وعمر الشريف في العديد من الأعمال الفنية، وهي  “نهر الحب”،  “سيدة القصر”، و”صراع فى الميناء”، و”صراع فى الوادى”، و”لا أنام”.

وفاة عمر الشريف وفاتن حمامة في نفس العام

 ويشاء القدر أن يجمعهما في الوفاة للمرة الثانية، إذ توفيت فاتن حمامة في يناير 2015، بعدها أصيب عمر الشريف بمرض الزهايمر ثم لقى مصرعه في نفس العام ليخلد ذكرى حب عمر الشريف لفاتن حمامة في قلوب الجمهور.

ماذا قال عمر الشريف عن وفاة فاتن حمامة

وحينما رحلت فاتن حمامة عن عالمنا قال عمر الشريف في تصريحات صحفيه له: “وفاة أحمد رمزى كسرت ضهرى ووفاة فاتن قضت على، أنا أعتبر نفسي الآن في المحطة الأخيرة من حياتي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق