لماذا يحرك الهنود رؤوسهم أثناء الكلام؟

 

لماذا يحرك الهنود رؤوسهم أثناء الكلام؟

لماذا يحرك الهنود رؤوسهم أثناء الكلام؟

تقع دولة الهند في جنوب القارة الآسيوية تحدها من جهة الشمال كلًا من نيبال، والصين، وأفغانستان، وبوتان، ومن جهة الجنوب سريلانكا، ومن جهة الغرب بحر العرب وباكستان، ومن جهة الشرق خليج البنغال، ومينمار، وبنغلاديش، وتعد مدينة نيودلهي هي العاصمة الرسمية لدولة الهند، تنقسم دولة الهند إلى 28 ولاية إلى جانب سبع مناطق اتحادية، من أشهر وأكبر المدن الهندية مومباي، وحيدر آباد، ودلهي، ومدارس، نوضح في مقال اليوم تعرف على أغرب العادات في الهند.

يتميز الشعب الهندي ببعض التصرفات التي ينتاب المشاهد إزاءها التساؤل والحيرة في تفسيرها، حيث تعتبر أحد أهم تلك السلوكيات هو قيام الفرد الهندي بتحريك رأسه بشكل متكرر أثناء الكلام.

دائماً ما نرى الهنود يحركون رؤوسهم في الأفلام أثناء الكلام، وطالما تساءل العرب حول هذه الظاهرة، خصوصاً سكان دول الخليج العربي، حيث تنتشر العمالة الهندية بكثرة.

يبدو أن حركة هز الرأس أثناء الكلام، تدل على أكثر من معنى، وليس الموافقة فقط كما يعتقد البعض.

حيث لكل شعب عاداته وتقاليده الخاصة والتي تُميّزه عن غيره من الشعوب وهي مزيجٌ من خليط ثقافي واجتماعي معين، والمُطلّعين على الحضارات لا تخفى عليهم بالتأكيد الحضارة الهندية وامتدادها العريق في التاريخ القديم.

وانتشر عبر موقع يوتيوب مقطع فيديو بعنوان “لماذا يهز الهندي رأسه عند التحدث؟” مستعرضاً بطريقة كوميدية أنواع “هز الرأس الهندي” ومعانيها.

مقطع الفيديو الذي أنتجه شباب من الهند، استطاع أن يستقطب ملايين المشاهدات فور إطلاقه، حائزاً على إعجاب الكثيرين، مجيباً عن تساؤل قد يطرأ في أذهان الكثيرين عن معنى “إيماءات الرأس الهندية”.

إليكم نص ما جاء في الفيديو “الهندي يهز رأسه بطرق مختلفة عندما تتحدث إليه، فعندما يحرك رأسه يميناً ويساراً بشكل أفقي فهو يقول لك (نعم)، كما تقال أيضا كلمة (نعم) بالطريقة المعروفة وهي هز الرأس أعلى وأسفل بشكل رأسي.

أما كلمة (لا) فيعبر عنها برأسه بالطريقة المعروفة. أما تحريك الرأس ببطء بشكل متأرجح يميناً ويساراً فهو يعني كلمة (من المحتمل) أو غير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق